ســــن ســــت ريــــــمــــااا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ســــن ســــت ريــــــمــــااا


 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ريــــمـــــاااا
الأدارهـــــــ
الأدارهـــــــ
ريــــمـــــاااا


عدد الرسائل : 390
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Empty
مُساهمةموضوع: O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O   O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Icon_minitimeالجمعة أغسطس 01, 2008 2:25 am

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



اللهم اغفر لقارئ الرسالة

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا


عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




اللهم لك أسلمت وبك آمنت


O~°'¨¤¦¤¨'°~O**لأجلكم ولأجل من تحبون كونو بخير**O~°'¨¤¦¤¨'°~O



ريووووووووووووووووومهـــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sunsitreema.ahlamontada.net
rana454




انثى
عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Empty
مُساهمةموضوع: رد: O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O   O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Icon_minitimeالجمعة أغسطس 08, 2008 2:53 pm

معلومات جميله

شكرن ليكي

تحياتي

rana454
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريــــمـــــاااا
الأدارهـــــــ
الأدارهـــــــ
ريــــمـــــاااا


عدد الرسائل : 390
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Empty
مُساهمةموضوع: رد: O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O   O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 10:29 am

rana454 كتب:
معلومات جميله

شكرن ليكي

تحياتي

rana454



الشكر لك قلبو ع مروركـــــ

دمتي بحفظ اللهـــــ

o°°o°°o°*~.][ريــــــــــمـــــــاااا][.~* °o°°o°°o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sunsitreema.ahlamontada.net
بنت كووووول




عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Empty
مُساهمةموضوع: رد: O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O   O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 05, 2008 11:38 am

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشاير




عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Empty
مُساهمةموضوع: رد: O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O   O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2008 6:41 pm

مــــــــــــشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
O~°'¨¤¦¤¨'°~O**هل تعلم ان عشر ملائكه تحرسك**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســــن ســــت ريــــــمــــااا :: الفئة الأولى :: ريـــمــــــا الأسلامي-
انتقل الى: